بلدية مدينة الشويفات: قرار مجلس شورى الدولة هو حكم نهائي…وندعو وزير الأشغال العامة والنقل بأن يكون المثل الأعلى في تطبيق القوانين والأحكام القضائية.

Choueifat Municipality

صدر عن المكتب الإعلامي لبلدية مدينة الشويفات البيان التالي:

إن المادة 23 من دفتر شروط مزايدة السوق الحرة في مطار رفيق الحريري الدولي مفخخة ومن بدع معالي السلطان يوسف فيها خرق فاضح للقانون والنظام العام،وخاصة بعد صدور قرار رقم ٤٦٦/٢٠٢٠ الذي أكد على حق البلدية بإستيفاء رسوم القيمة التأجيرية عن المبلغ الذي رست عليه المزايدة.

وعليه يصبح الكتاب الموجه الى البلدية من السيد المدير العام للطيران المدني باطل لأنه مبني على باطل.علماً أن أي محاولة من أي جهة كانت،لعرقلة تنفيذ هذا القرار يُعاقِب عليه القانون ويعتبر عرقلة سير العدالة وتنفيذ الأحكام.

فبلدية مدينة الشويفات تقدمت بطلب من وزارة الداخلية للسماح لها بدخول حرم المطار وتنفيذ قرار قضائي متذرعة بالقوانين المرعية الإجراء.وإن كتاب مدير الطيران المدني المكلف بهذا، موضوع واقعاً في غير محله القانوني.

فقرار مجلس شورى الدولة هو حكم نهائي صادر عن أعلى درجات المحاكم الإدارية ولا يحق لأحد أن ينقضه(حتى مجلس الوزراء ).

وعليه، إننا نستأذن وزير الأشغال العامة والنقل للرجوع عن مواقفه السابقة، وأن يكون المثل الأعلى في تطبيق القوانين والأحكام القضائية
وسنبني على الشيئ مقتضاه.
زمن التردي
حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

بلدية مدينة الشويفات استلمت سيارة ودراجة نارية للشرطة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان

استلمت بلدية الشويفات اليوم سيارة ودراجة نارية للشرطة البلدية من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بهدف تمكين الشرطة البلدية من خدمة أبناء البلدة والإستجابة لإحتيجاتهم/ن بشكل أفضل. وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار مشروع تطوير عمل الشرطة البلدية في لبنان الذي تقوده وزارة الداخلية والبلديات بدعم من برنامج الأمم المتحدة […]